ATN ATN
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

خطوات إصلاح مشكلات هواتف أندرويد 2023

 

خطوات إصلاح مشكلات هواتف أندرويد 2023
 
يقدم موقع علمني خطوات إصلاح مشكلات هواتف الاندرويد2023 , وتعتبر هذه المشكلات الأمثر شيوعًا بين مشكلات الهواتف المحمولةالعاملة بنظام أندرويد.
وتنتشر عدة مشكلات تواجهها هواتف أندرويد على مستوي العالم وتخص جميع الشركات المصنعة للهواتف والتى منها استنزاف البطاريةبصورة كبيرة وتسخين الهاتف على أقصي حد مسموح به وكذلك عدم استجابة الهاتف وفقد الاتصال مع شبكة الواي فاي أو توقف الشحن.
وأتاحت الشركات المصنعة للهواتف وجوجل المالكة لنظام التشغيل أندرويد تمهيد يجب إعدادها لتحديد المشكلة بدقة فى حال توقف الهاتفعن العمل وهى افتَح تطبيق “الإعدادات” على هاتفكوبالقرب من أسفل الشاشة، انقر على النظام تحديث النظامإذا لزم الأمر، انقر أولاًعلى لمحة عن الهاتف أو لمحة عن الجهاز اللوحيوستظهر حالة التحديثاتّبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

إصلاح مشكلات هواتف أندرويد

المشكلة الأولي: تحدث عندما تنفد طاقة البطارية في هواتف أندرويد بشكل أسرع من المعتاد، فهناك عدد من العوامل المُسببة لذلك، ولكنيتعلق الأمر عادةً باستخدام التطبيقات.
أسهل حل لاستنزاف طاقة البطارية بسرعة هو إعادة تشغيل هاتفكفي بعض الأحيان، تحدث بعض المشكلات التقنية البسيطة، ويمكنلإعادة تشغيل الهاتف معالجة تلك المشكلات.
الأمر الآخر الذي تجب تجربته هو تحديث تطبيقاتكفقد تكون هناك مشكلة في تطبيق معين، وقد أصلحها المطور في التحديث الأخيرلذاتوجّه إلى متجر جوجل وتأكد من تحديث جميع تطبيقاتكوأخيرًا، إذا كان هاتفك قديمًا، فقد تنفد طاقة البطارية بسرعة.
أما المشكلة الثانية تحدث إذا واجهت مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة الواي فاي في هاتف أندرويد، فهناك ثلاثة أسباب محتملة لتلكالمُشكلة، وهيالهاتف، أو جهاز التوجيه، أو اتصال الإنترنت نفسه.
قد يمكنك تجربة إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي في الهاتف، وإعادة تشغيلها مرة أخرى، أو إعادة تشغيل جهاز التوجيه.
وإذا لم تنجح أي من الطرق السابقة، يمكنك إعادة ضبط إعدادات شبكة الإنترنت في هاتفك.

المشكلة الثالثة: تحدث إذا كنت قد استخدمت هاتفًا ذكيًا لفترة طويلة من الوقت سواء كان أندرويد أو آيفون فمن المُحتمل أنه توقف عن العمل فجأة، أو أصبح بطيئًا لسبب غير معروففهذه المشكلة شائعة في جميع الهواتف، وقد تؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى حل المشكلة.
ومع ذلك، لن تستطيع إعادة تشغيل الهاتف بالطريقة المُعتادة إذا كان الهاتف لا يستجيب أبدًا، في هذه الحالة يكون (فرض إعادة التشغيل)Force Restart، هو الحل ويمكنك القيام بذلك بالضغط فوق مجموعة من الأزرار.
وبالنسبة لمعظم هواتف أندرويد، يكون بالضغط فوق مفتاحي التشغيل وخفض مستوى الصوت معًا في الوقت نفسه.

أما المشكلة الرابعة: تكون عند تعطُّل التطبيقات أو توقفها عن الاستجابة في بعض الأحيانيمكنك حل هذه المُشكلة عن طريق (فرضالإغلاق) Force Stop للتطبيق، ويمكنك القيام بذلك بطريقتين، وهما:
الطريقة الأولىافتح قائمة (التطبيقات الحديثة) Recent Apps، واسحب التطبيق الذي توقف عن الاستجابة من الشاشة.
الطريقة الثانيةانتقل إلى (الإعدادات) ثم اختر (التطبيقات) Apps، وحدد التطبيق الذي ترغب في إغلاقه، ثم انقر فوق خيار (فرضالإغلاق) Force Stop.

المشكلة الخامسة وهي من المشكلات المنتشرة التي تواجه مستخدمي أندرويد هي عدم القدرة على شحن الهاتف
وفي حالة حدوث ذلك،فعادةً يكون الأمر مرتبطًا بمنفذ الشحن أو الكابل.
ولتحديد سبب المشكلة؛ جرّب شحن الهاتف باستخدام كابل أو شاحن آخر.
 إذا لم يبدأ الهاتف بالشحن، فافحص منفذ الشحن بحثًا عن أي كسر يمكن أن يتداخل مع اتصال الكابل.
 وفي حالة استمرار المشكلة بعد تجربة تلك الحلول، فمن الممكن أن منفذ الشاحن تعرّض للتلف بسبب الماء أو غيره، في هذه الحالة يمكنك التوجه إلى المراكز المتخصصة في صيانة الهواتف لاستبدال منفذ الشحن. 

عن الكاتب

Mohammad al3nzi شاب سوري خرج من سوريا بعد اصابة في الحرب الدائرة هناك

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ATN